Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_404_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/sameday/ar.dentalimplantsdubai.ae/wp-includes/wp-db.php on line 2007

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_404_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/sameday/ar.dentalimplantsdubai.ae/wp-includes/wp-db.php on line 2007

معالجة قناة الجذر

 

 

في بعض الأحيان للحفاظ على الأسنان ووظائفها ، يصبح من الضروري إجراء قناة الجذر عليها. يشمل الإجراء إزالة العصب ولب السن جراحياً. السبب وراء ضرورة معالجة قناة الجذر هو أن الأسنان المصابة يمكن أن تبدأ في إصابة الأنسجة الكامنة ، مما قد يؤدي إلى فقدان الأسنان الذي لا يطاق. مع التاج ، تقوم قناة الجذر بإغلاق السن وتساعد في استعادة وظائفها.
 

لماذا الحصول على قناة الجذر؟

 

تحدث الإصابات الفموية غالبًا عند تلف العصب أو لب السن. الأضرار الناتجة عن البكتيريا ، والتي تتكاثر بسرعة ويمكن أن تؤدي إلى إصابة الأسنان أو جيوب مليئة القيح حول السن. بمجرد أن ينتشر القيح إلى الجذر ، فإن العدوى تحدث. يمكن أن تؤدي العدوى إلى تورم أو تصريف أو حتى فقدان العظام. لذلك ، من المهم الحصول على علاج قناة الجذر وحماية نفسك .

 

ما الذي يسبب تلف اللب؟

 

الخراج أو العدوى سببان يؤديان إلى تسوس الأسنان العميق. يمكن أن تؤدي أيضًا إلى العديد من إجراءات طب الأسنان مثل الحصول على حشوات كبيرة. يمكن أن يكون هناك عدد من العوامل التي تلعب دورًا محوريًا في إصابة الأسنان بالعدوى. في معظم الحالات ، يكون سبب ذلك بسبب عدم وجود نظافة الفم.
 

كيف يتم قناة الجذر؟

 

لا يمكن إتمام العملية في يوم واحد. يتطلب زيارات متعددة مع أطباء الأسنان أو أخصائي اللبية. في عيادة يوم ما لطب الأسنان ، يوجد لدينا أطباء متخصصين في طب الأسنان يقومون بتنفيذ الإجراءات بسهولة لإعطاء الأسنان ثباتًا. إنهم متخصصون في تشخيص أمراض الفم والوقاية منها وعلاجها والتي قد تؤدي إلى إصابة عجينة أو عجينة في السن.

 

الخطوة 1: قبل التوصية بمعالجة قناة الجذر ، سيأخذ المتخصص أولاً الأشعة السينية لأسنانك. سوف يساعده / ترى في رؤية المنطقة تحت العفن. سيقرر المتخصص ما إذا كانت قناة الجذر هي الحل الأفضل في هذه الحالة أم لا.
 

الخطوة 2: سوف تحدد موعدًا مع طبيب الأسنان للعلاج. عن طريق استخدام التخدير الموضعي ، سيقوم الطبيب بتخدير المنطقة المحيطة. لامتصاص اللعاب ، سيتم وضع سد المطاط حول السن المصابة.

 
الخطوة 3: سيتم حفر ثقب في السن من قبل المتخصص. سيتم إزالة اللب المصاب مع الحطام عبر باطن قناة الجذر. حتى يتم إخراج جميع اللب المصاب ، سيتم دفع كل ملف أسفل فتحة الحفر. لطرد الأنقاض ، يتم استخدام هيدروكلوريد الصوديوم.

 

الخطوة 4: سيتم إغلاق السن من قبل الأخصائي بمجرد إخراج جميع الأنقاض. إذا كانت هناك عدوى ، فسوف ينتظر أخصائي اللبية حتى يتم شفاؤها ثم يغلق السن. في مثل هذه الحالة ، سيتم وضع حشوة في الأعلى بحيث يمكن تغطية الفتحة.

 

الخطوة 5:سيتم ملء Gutta percha ، وهي مادة تعبئة قناة الجذر ، في قناة الجذر. سيتم إغلاق قناة الجذر. عادة ما يتم وضع التاج على السن للحماية.

فريقنا

أشرطة فيديو

التعليقات

أشرطة فيديو

Contact US

Request a Free Quote